رياضة

ما الفرق بين لعبة البيسبول للرجال وللسيدات

ما الفرق بين لعبة البيسبول للرجال وللسيدات

ما الفرق بين لعبة البيسبول للرجال وللسيدات، تعتبر لعبة البيسبول واحدة من الرياضات التي انتشرت بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة، بين فئة الرجال والسيدات، كونها من الألعاب التي تعتمد على الفرق وعدد لاعبين، وتركز على التعاون فيما بينهم لتسجيل أكبر عدد من النقاط، وتقام لهذه اللعبة العديد من المبارايات المحلية والدولية، وتحفى بتشجيع كبير من قبل الجمهور، وهنا نركز أبرز الاختلافات والفروق في لعبة البيسبول للرجال وللسيدات.

معلومات عن لعبة البيسبول

لعبة البيسبول والتي تعرف باسم كرة القاعدة، هي رياضة جماعية ظهرت لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1845م، على يد ديفيد بلوك، وتلعب بين فريقين لكل منهما تسعة لاعبين، بحيث يتناوب فريق الهجوم على محاولة الحصول على نقاط من خلال طريق ضرب الكرة يرميها الرامي من الفريق المنافس وفريق الدفاع لمحاولة امساك الكرات التي يضربها الضارب ومنعه من تسجيل النقاط.

ما الفرق بين لعبة البيسبول للرجال وللسيدات
ما الفرق بين لعبة البيسبول للرجال وللسيدات

الفرق بين لعبة البيسبول للرجال وللسيدات

تعتبر قواعد وأساسيات لعبة البيسبول بالمجمل متشابهة بين الرجال والسيدات، ولكن يكون الاختلاف في الأوزان للمضارب والكرة اللينة نفسها، وذلك كونهم يعتمدون على الوزن المثالي للاعب في المباراة، وعلى مر السنوات الطويلة نجحت السيدات في تحقيق أرقام قياسية في اللعبة، والوصول إلى مستويات متقدمة مقارنة مع الرجال.

مبادئ لعبة البيسبول

تعتمد اللعبة بشكل رئيسي على تسعة لاعبين، فيما تتكون كل مباراة من تسع جولات وستة أدوار على مستوى الدوري المصغر، تنقسم كل جولة تنقسم إلى شطرين، ويلعب كل فريق بالتناوب في مركز الدفاع والهجوم، ويكون الهدف الاساسي هو ضرب الكرة في المباراة ومن ثم الركض عكس عقارب الساعة حول أربع قواعد اثناء رميها والوصول إلى القاعدة الرئيسي لتسجيل النقاط.

وعليه فإن الاختلافات في لعبة البيسبول بين الرجال والنساء يعتمد على وزن الكرة التي يتم رميها، بالاضافة إلى وزن المضرب الذي يتلقى فيه الفريق الكرة.

السابق
كيف اعرف لوني المفضل من تاريخ ميلادي
التالي
المناطق المعرضة للإصابة في العمود الفقري أُثناء ممارسة الرياضة

اترك تعليقاً