منوعات

كيف يدفن المسيحيين موتاهم وأهم الطقوس

كيف يدفن المسيحيين موتاهم , تختلف طقوس ومراسم الدفن من شكل لأخر مع إختلاف الديانات التي يعتنقها جموع البشرية على هذه الأرض , فلكل ديانة ترتيبات وتحضيرات خاصة تتطبق وفق ما تنصها القواعد الشرعية لدينتهم حسب إعتناقهم, وتجذر الإشارة بإن المسيحين هنالك إختلاف كبير بين جموع المسحين من حيث طريقة دفنهم لموتاهم فمنهم ما يدفن تحت الأرض كالعادة المعروفة ومنهم من يقوم بالحرق ولهذا سوف نناقش معكم كيف يدفن الميت المسحين موتاهم وماهم الطقوس السائدة.

 

كيف يتم دفن المسيحين في لبنان

تعد دولة لبنان الشقيق من أكبر الدول العربية بعدد سكناها أصحاب الديانة المسيحية فعند توفي أحد منهم يتم وضع المتوفي في تابون خشبي داخل غرف مخصصة للموتة فوق الأرض ويرجع سبب وضعهم بالثابوت الخشبي على الرغم من توفر غرف كبيرة لكل متوفي داخل المدفن إلى أسطورة قديمة للمسيحين بأن الخشن يحفظ زين الدهن الذي يتم دهن به جسد الميت حتى لا يتعفن.

ماذا يرتدي المسيحي المتوفي

لاحظنا في الأيام السابقة حين ورد خبر وفاة الفنان جورج الراسي وهو مسيجي الديانة بأنه يقومون بتلبيس المتوفي بدلة رسمية وتحضير زفة للمتوفي ورقص وتشغيل اغاني على عكس مراسم الدفن الإسلامية التي يتم فيها لف المتوفي بشاش ابيض وتلاوة القران.

كيف يتم الرد على موت شخص مسيحي

طوبي لمن اخترته وقبلته يارب ليسكن في ديارك إلى الله الأبد له رجاء مبارك مرتبط بمجئ الرب يسوت تانية لا ختطافها أما الخاطئي فلا رجاء له.

 

وفي ختام مقالنا قد تعرفنا معكم “كيفية دفن الميت المسيحي ” وماذا يلبس المتوفي المسيحي وأهم رد للمتوفي المسحيني وحكم الدفن في الإسلام والمسيحية

السابق
إصابة الشد والتمزق العضلي للاعب الرياضي
التالي
ما هو راتب مهندس الديكور؟

اترك تعليقاً